"آخر أيام ملك الفسفور".. البطارخ تودع أسواق بورسعيد.. صور 

الثلاثاء، 10 يناير 2023 05:00 ص
"آخر أيام ملك الفسفور".. البطارخ تودع أسواق بورسعيد.. صور  البطارخ
بورسعيد - محمد عزام 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تودع البطارخ "ملك الفسفور" أسواق محافظة بورسعيد، بالتزامن مع انتهاء الموسم الخاص بها، ورصدتها كاميرا "اليوم السابع" بالمحال التجارية فى سوق المحافظة. 
 
يبدأ موسم البطارخ يبدأ من شهر 9 كل عام وينتهى فى منتصف شهر يناير، مضيفًا أن سبتمبر يكون سمك البردويل التى تزن فيه السمكة كيلو وأكثر، أما فى نوفمبر فيكون السمك موجود بأحجامه المختلفة. 
 
 يتم تفريغ الأسماك المبطرخه لتُباع البطارخ منفرده وأيضاً السمك، لافتاً إلى أن سعر السمك الفوارغ يختلف سعر عن المبطرخ بشكل كبير. 
 
سعر البطارخ 
 
يبدأ سعر كيلو البطارخ من 300 جنيه ويصل إلى 700 جنيه على حسب الحجم، فهناك بطارخ يصل حجمها للنصف كيلو وأكثر، ويزن الصغير منها ما يقرب 50 جرام. 
 
سعر الفوارغ 
 
يبدأ سعر الأسماك الفوارغ من 40 جنيها إلى 80 جنيها على حسب الحجم، ويستحسن أهالى القاهرة وعدد من المحافظات غير الساحلية السمك الفوارغ، ولذلك يحرصون على اقتنائه وتسويته بأشكال مختلفة. 
 
سعر السمك المبطرخ 
 
سعر السمك المبطرخ يبدأ من 70 إلى 120 جنيها للكيلو على حسب حجم السمكة نفسها، موضحاً أن الأخير يصل فيه حجم السمكة إلى نصف كيلو. 
 
تسوية السمك المبطرخ 
 
تتم تسوية السمك المبطرخ بطرق مختلفة أشهرها الشوى بالبطروخ، السنجارى ويتم تسوية البطارخ طاجن، زيت وليمون ويتم تسوية البطارخ مشوية بالزيت والليمون أيضاً. 
 
ويحرص أهالى بورسعيد، والزوار من المحافظات الأخرى على شراء السمك المبطرخ خلال هذه الآونة لجودته وطمعه الذى وصفوه باللذيذ الرائع. 
 
الأسماك-بالبطارخ-على-الفرش
الأسماك-بالبطارخ-على-الفرش

البطارخ-تزين-الفروشات
البطارخ-تزين-الفروشات

البطارخ-علي-السمك-بالفرش
البطارخ-علي-السمك-بالفرش

البطارخ-علي-سمكه
البطارخ-علي-سمكه

البطارخ-في-بورسعيد
البطارخ-في-بورسعيد

البطارخ-والاسماك
البطارخ-والاسماك

السمك-المبطرخ-في-سوق-بورسعيد
السمك-المبطرخ-في-سوق-بورسعيد

يحمل-البطارخ
يحمل-البطارخ
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة